Not known Factual Statements About إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



سبق أن أوضحت جوبزيلا لك أسئلة المقابلات الشخصية الأكثر شيوعاَ وكيفية إجابتها بصورة مثالية.

يطرح أصحاب العمل هذا السؤال ضمن اسئلة المقابلة الشخصية عادةً لأنهم يريدون التأكد من أن اهتماماتك وأهدافك متوافقة مع المسار الوظيفي للوظيفة المفتوحة،

هنا عليك أن تكون صريحا وتشرح كيف أمضيت هذه الفترة أو المساحة حينما لم تكن موظفاَ . ربما كنت تعتن بفرد من أفراد الأسرة أو كنت تثقف نفسك أو حصلت على بعض الدورات التدريبية أو الكورسات المجانية على شبكة الإنترنت (لا تنس أن جوبزيلا تتيح لك مئات الكورسات المجانية على الانترنت) أو ربما كانت تعمل بصورة مستقلة من المنزل.

كل مكان عمل قد تجد به أشخاص من خلفيات اجتماعية أو ثقافية أو عرقية مختلفة، وكلما زادت عوامل الاختلاف، كان إدارة الأفراد أصعب. اذكر موقف مررت به خلال إدارتك لقسم أو شركة وشعرت فيه بأن الفريق يفتقد إلى التآلف، عيِّن الاختلاف الأبرز بين أفراد الفريق وحدد طريقتك الناجحة التي أثبتت كفاءتها في صناعة فريق متعاون عثر على عناصر مشتركة تجمعه.

مع التطور الهائل في شتى مجالات الحياة أصبح من السهل الحصول على وظيفة دون أي عناء وذلك من خلال وكالات التوظيف التي ذيع صيتها في توظيف...

في الحقيقة هذا السؤال من اهم اسئلة الانترفيو . ابدأ الإجابة بالتنويه عن ذلك.

    هل تعلم أنك تستطيع تدريب عقلك كما تدرب عضلاتك ؟   على الرغم من أن عقلك لا يتكون من عضلات حقاً، إلا أن التفكير في دماغك كعضلة هو في الواقع أمر جيد وسوف يساعدك على التحسين من ذاكرتك والحد من النسيان، حتى لو لم يكن الأمر دقيقاً من الناحية التقنية، فإذا لم تقم […]

تحدث عن أحلامك المهنية وأظهر إهتمامك ببناء تاريخ طويل من النجاحات المهنية  المستمرة.

مثال للإجابة: “أرغب في مواصلة تطوير خبرتي التسويقية خلال السنوات العديدة القادمة. أحد الأسباب التي جعلتني مهتمًا بالعمل في شركة ناشئة سريعة النمو هو أنه سيكون لدي القدرة على التعاون مع مجموعة متنوعة من الأقسام.

لكتابة تعليق أو مشاهدة تعليقات الزوار، اضغط هنا اترك تعليقاً إلغاء الرد

كُن واضحاَ وصادقاَ. أذكر ثلاثة أمور مميزة أو صفات شخصية وضحتها خلال عملك السابق. لا تكون كثير التواضع وتتجنب الإجابة. في الحقيقة: إحذر من تجنب الإجابة عن أي سؤال.

فالموظف الإداري ينبغي أن تكون رسالته واضحة يفهمها الفريق مما يؤدي إلى الاتفاق على هدف واحد دون وجود مجال لسوء الفهم. كما أن القائد يعرف كيف يحمس الفريق دائمًا بناءً على محفزات كل شخص، ويدير بحكمة ما لديه من موارد سواء كانت وقت أم مال أم أدوات دون إسراف أو تقتير.

ليس بسبب خوفك من معرفتهم برأيك، السبب الحقيقي أنه حتى لو كان الأمر بهذا السوء فإن حديثك عنهم يظهرك بمظهر اتبع الرابط الشخص الذي يأخذ كل الأمور بمحمل شخصي وليس محمل مهني.

قُل “حاولت العمل مع الإدارة لإيجاد حل يلائم كافة الأطراف. الأمر ليس شخصياَ على الإطلاق بل الأهم هو مصلحة العمل.”

Report this wiki page